منتدى شبكة البحث والتجديد التربوي

منتدى يعنى بالنقاش حول قضايا التربية والتكوين، ورصد مؤشرات الوضعية التربوية التعليمية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وفيات الأطفال تهدد حقهم في الحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: وفيات الأطفال تهدد حقهم في الحياة   السبت مايو 31, 2008 12:50 am

حذر صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من أن الأزمة الغذائية العالمية تهدد بزيادة عدد وفيات الأطفال في إفريقيا، المرتفع أصلا رغم التحسن في السنوات الماضية.
وجاء في تقرير حول "وضع الأطفال في إفريقيا" قدم في يوكوهاما (ضواحي طوكيو) على هامش مؤتمر طوكيو الدولي الرابع للتنمية في إفريقيا، أن كلا من المغرب والجزائر ومصر وليبيا وتونس، نجحت في خفض معدلات وفيات الأطفال لديها بنسبة بلغت 45 في المائة على الأقل بين 1990 و2006 ، مما وضعها على الطريق صوب تحقيق الهدف الإنمائي للألفية المتعلق بخفض وفيات الأطفال دون سن الخامسة بمقدار الثلثين بحلول عام 2015.
ودعا التقرير إلى استثمارات واسعة النطاق ومركزة في مجال تحسين النظم الصحية في إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاستفادة من الإنجازات التي تحققت أخيرا، ولمساعدة الأطفال الذين لا يحصلون على الرعاية الصحية اللازمة.
وقالت آن فينمان، المديرة التنفيذية لليونيسف، "يموت كل عام 10 ملايين طفل تقريبا، قبل أن يكملوا عامهم الخامس، ونصف هذه الوفيات تحدث في إفريقيا. ومن الممكن إنقاذ الأرواح حيثما كانت، هناك نظم صحية مجتمعية متكاملة".
وأضافت "إن الخدمات والممارسات الأساسية اللازمة لتجنب وفيات الأطفال في إفريقيا معروفة".
ويركز التقرير على التحصين والناموسيات المعالجة بمبيدات حشرية ومكملات فيتامين (أ) كتدخلات ساعدت جميعها على الحد من وفيات الأطفال في السنوات الأخيرة.
ويحث جميع الجهات المعنية، ومن بينها الحكومات والوكالات الدولية والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، على توحيد صفوفها وراء أهداف بقاء الأمهات والرضع والأطفال على قيد الحياة.
ويشدد أيضا على الحاجة إلى نظام متواصل للرعاية عبر الزمان والمكان من الحمل والولادة وفترة ما بعد الولادة حتى مرحلتي الطفولة والمراهقة، ومن الأسرة والمجتمع المحلي إلى العيادة المحلية ومستشفى المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tarbiawatakwin.montadalhilal.com
 
وفيات الأطفال تهدد حقهم في الحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شبكة البحث والتجديد التربوي :: منتديات قضايا الطفولة :: قضايا حقوقية-
انتقل الى: